إضَاءَاتٌ علَى طَرِيقِ الحَيَاةِ

TimeQuran

الأربعاء، ديسمبر 15، 2010

هَـذَا قَـدَرُنَـا



















   
تُرى .. هل كتب علينا أن نظل في المدارس طوال العمر ؟! في الماضي كنا نذهب إلى المدرسة طلابًا للعلم ، واليوم نأتيها معلمين لأولئكم الطلاب ، هذا قدرنا ، ويا له من قدر عظيم . ما زلنا نصحو في أول الفجر نصلي ثم نرتدي الملابس لنركب حافلة المدرسة .  

كانت أمي تجهز لي الطعام وتضعه في الحقيبة واليوم هو دور زوجتي . ما زلت أدخل غرف الدراسة وألتزم بجدول الحصص اليومي وأنتظر جرس الفسحة إذا ضرب ، وما أجمل سماع جرس انتهاء اليوم الدراسي للعودة إلى منازلنا . الاختلاف الوحيد هو طول العطلات الرسمية التي يستمتع بها الطلاب ، مقارنة بما نحصل عليه من إجازات . لم أكن أتخيل يومًا أني سأصبح معلمًا ، بل أصدقكم القول أني لم أكن أتمنى ذلك ؛ لأسباب كثيرة لا تخفى على أحد .

بعد أن قدر الله وخضت تلك التجربة وجدتها بابًا عظيمًا للأجر والثواب ، ودرسًا مهما من دروس تربية النفس على الصبر ، وصفحة عريضة من صفحات التعرف على تنوع النفس البشرية واختلاف طبقاتها وقدراتها على الفهم والتحليل . لا شك أنها تجربة ثرية تستحق مزيدًا من الاهتمام والعمل والتطوير ، مع الحرص على الحفاظ على روح الشباب المرحة الطيبة التي هي عنوان نجاح تلك التجربة بعد توفيق الله عز وجل وإعانته . والسلام .   


هناك تعليقان (2):

  1. في المستقبل سيصبح تدريسك في الجامعة بدلاً من المدرسة إن شاء الله
    و إن غداً لناظره لقريب ...

    ردحذف